اخبار

#مجدلاني: مخصصات الشؤون الاجتماعية هبة من الرئيس لشعبنا ومن يتحدث عنها بعض المرتزقة

#مجدلاني: مخصصات الشؤون الاجتماعية هبة من الرئيس لشعبنا ومن يتحدث عنها بعض المرتزقة

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، أنه لا يوجد موعد لصرف الدفعة الثانية من مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، إن كثرة الاستفسار عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية أمر مستفز، ولا يتحدث به إلا بعض المتسولين والمرتزقة بهدف زعزعة الأمن الداخلي وإعاقة العمل في تقديم الخدمة.

وشدد بأن وزارة التنمية هي من تُحدد موعد صرف الشؤون الاجتماعية، لكن لا يلزمها أحد بالموعد لأنها مساعدات تقدمها السلطة الفلسطينية للمحتاجين والأسر الفقيرة.

ورأى أنه من المعيب استمرار الحديث في القضية وتصويرها كقضية رواتب خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعانيها السلطة بسبب احتجاز أموال المقاصة الفلسطينية.

ونوه أن مخصصات الشؤون الاجتماعية عبارة عن مساعدة وهبة تقدمها السلطة الفلسطينية برئاسة رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس، للعوائل المحتاجة لكن من يتحدث عنها بعض الفئات المرتزقة التي تسعى لإلحاق الضرر بقضيتنا، أما الفئات المستفيدة فهي تُقدر الوضع المالي للسلطة.

وكانت الوزارة كانت قد صرفت الدفعة الأولى في العاشر من مايو هذا العام بـ”الحد الأدنى” بما قيمته 750 شيكل فقط لجميع الأسر الفقيرة المعتمدة في برنامج التحويلات النقدية، والتي يبلغ عددها حوالي 116 ألف أسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى