اخبار

#مصادر_تكشف: ماجد فرج يبحث مع رئيس الشاباك أخر تطورات ملف الأسرى الفارين

#مصادر_تكشف: ماجد فرج يبحث مع رئيس الشاباك أخر تطورات ملف الأسرى الفارين

كشفت مصادر مسؤولة في رام الله عن أن رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، التقى خلال الساعات الماضية مع رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” نداف أرغمان، للاطلاع على نتائج البحث عن الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع.

وقالت المصادرالخاصة” أن فرج التقى مع أرغمان وبحثا سويا نتائج ما توصلت له أجهزة المخابرات التابعة للسلطة الفلسطينية والشاباك الإسرائيلي بشأن قضية الأسرى الستة، واستعداد المخابرات الفلسطينية لتكثيف البحث في المناطق الخاضعة لسيادة السلطة.

وأكدت أنه جرى خلال اللقاء استعراض تحريات جهاز المخابرات التابع للسلطة والتي بدأت منذ اللحظة الأولى للقاء سابق تم عقده يوم أمس بين ماجد فرج ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ومنسق الحكومة الإسرائيلية غسان عليان.

وكشفت مصادر فلسطينية سابقا أن وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية إلتقيا ليلة الثلاثاء مع منسق الحكومة الإسرائيلية غسان عليان، لبحث قضية فرار ستة أسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي.

وأوضحت المصادر لـ”الأخبار اللبنانية” أن الشيخ وفرج طلبا لقاء عليان على وجه السرعة لبحث سبل منع انجرار إسرائيل نحو ارتكاب أي حماقة في الأراضي الفلسطينية ومخيم جنين على وجه التحديد بحجة البحث عن الأسرى الستة.

وأشارت أن الشيخ وفرج أكدا لعليان أن أجهزة السلطة على جاهزية تامة لتقديم المساعدة والمعلومات فقط حول هذا الأمر نظراً لحساسيته، مع حفظ أمن مخيم جنين وباقي محافظات الضفة الغربية الفلسطينية.

وبينت أن اللقاء اتسم بالإيجابية بين الطرفين وتم الاتفاق على تكثيف الجهود من أجل الوصول إلى الأسرى الفارين، موضحة أن هذا التوجه جاء بتكليف مباشر من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمنع أي حماقة قد ترتكبها إسرائيل بذريعة البحث عن الأسرى الفارين.

ويذكر أن ستة أسرى فروا يوم أمس من سجن جلبوع الإسرائيلي في عملية معقدة لم تتمكن أجهزة المخابرات الإسرائيلية من اكتشافها حتى اللحظة، وتكثف أجهزتها الأمنية للبحث عنهم لكنها لم تفلح محاولاتها في الوصول لأي معلومة حتى لحظة كتابة الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى