اخبار

بعد حادثة حرق سيارة الإرهابيين المستوطنين ​​​​​​​صحفيون إسرائيليون: تم إثبات أهمية التنسيق الأمني ​​بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية

تداول صحفيين إسرائيليين حادثة إحراق فلسطينيون سيارة تابعة لمستوطنين إسرائيليين عند مدخل دوار المنارة في مدينة رام الله، وتسليم السلطة الفلسطينية المستوطنين بعد حمايتها لهم.

أكّد الصحفي الإسرائيلي غال برغر، أنّ حادثة حرق سيارة للإسرائيليين في مدينة رام الله تعطينا تذكيرين الأول أن وجود اليهود في المدن الفلسطينية ليس محظورًا بأمر عام فحسب، بل يمكن أن يكون أيضًا خطيرًا جدًا.

أما التذكير الثاني، شدد برغر، على أنّ تم إثبات أهمية التنسيق الأمني ​​بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية مرة أخرى الليلة ساحة المنارة مليئة بالشرطة الفلسطينية، وكان من الممكن أن يكون حظهم وإلا لكان من الممكن أن ينتهي بالإعدام خارج نطاق القانون.

أما الصحفي الإسرائيلي اليور ليفيي، ذكر بأنّ دخل مستوطنان إسرائيليان إلى مدينة رام الله دون سبب، وفي ساحة المنارة اعتدى عليهم عشرات الفلسطينيين وأحرقوا سياراتهم.

وأضاف أنّه قامت قوات الأمن الفلسطينية بإنقاذهم ونقلهم إلى الجيش الإسرائيلي، وأصيب الاثنان بجروح طفيفة خلال الحادث.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنّ مستوطنان دخلا مدينة رام الله وتم تسليمهم من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية، بالتنسيق مع قوات الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى