اخبار

أول مسؤول عربي..سفير البحرين في إسرائيل يشعل شموع “حانوكا”

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، يوم الاثنين، أن مركز سبأ الطبي استضاف حفل إضاءة الشموع ليلة الأحد مع السفير البحريني في إسرائيل خالد يوسف الجلاهامة، للاحتفال باتفاقات أبراهام والتعاونات التي نتجت عنها.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، أن هذا كان أول احتفال بإضاءة الشموع وأول حدث عام مع السفير البحريني الجديد.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم التوقيع على اتفاقيات أبراهام في أغسطس 2020، وحتى قبل توقيعها، كان مركز سبأ يعمل في العديد من القدرات البسيطة مع بعض دول منطقة الخليج ومنذ ذلك الحين، وقعا العديد من الصفقات للعمل مع شركاء طبيين بحرينيين وإماراتيين.

وأكدت الصحيفة، أن سبأ الطبي دخل في شراكة مع اثنين من أكبر مستشفيات البحرين في مبادرات بحثية ووقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة في أبو ظبي لتطوير خدمات رعاية صحية محسنة.

وقالت الصحيفة، أن مستشفيات أخرى أيضًا في اسرائيل تعمل مع منطقة الخليج وظهرت فرص بحث وتطوير جديدة نتيجة لاتفاق السلام.

ونقلت الصحة، عن المدير العام لـ “سبأ” البروفيسور يتشاك كريس، قوله “الرعاية الصحية هي أقوى محرك للنمو في الحياة مدفوعين بفكرة أن الرعاية الصحية هي قضية غير سياسية وليس لها عوائق فيما يتعلق بما يمكن مشاركته في مجال الصحة، بالتعاون مع حكومة البحرين، ابتكرنا مبادرة” الازدهار من خلال الرعاية الصحية لتغيير مستقبل الشرق الأوسط،” مضيفًا : “أنا متحمس لرؤية هذه الصداقة والشراكة تنمو.”

كما نقلت الصحيفة عن السفير البحريني قوله، “يشرفني أن أحتفل بعيد حانوكا مع مركز سبأ الطبي الذي أصبح شريكًا رائعًا لمملكة البحرين في فترة زمنية قصيرة جدًا ، وأصبح له دور فعال في بناء العلاقات بين بلدينا”. أن التعاون بين شيبا واثنين من المستشفيات الحكومية في البلاد سيؤدي إلى إنشاء برنامج التبادل والزمالات والدورات التدريبية.”

وأشارت الصحيفة، إلى أنه كان من بين الحاضرين الآخرين في هذا الحدث أعضاء من الفريق الطبي المتنوع بالمستشفى، والسفير السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة إيتان نيه، وسفيرة البحرين السابقة لدى الولايات المتحدة هدى نانو.

ونقلت الصحيفة عن نانو: “على الرغم من وجود العديد من المعجزات الكبيرة والصغيرة منذ توقيع اتفاقيات أبراهام، إلا أنني متحمسة بشكل خاص للشراكة بين البحرين وسبأ والتي ستمكن من إيصال معجزة الصحة والبحوث إلى الكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى