اخبار

المتابعة تدعو لاستئناف الحراك الشعبي دعمًا للنقب وأهله

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إلى اجتماع طارئ في قرية الأطرش بالنقب السبت المقبل الساعة 12 والنصف ظهرًا لاستئناف الحراك الشعبي ضد الهجمة التي يتعرض لها أهالي النقب وبالتحديد حملة الاعتقالات التي شنتها القوات الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة، وضد مخطط تجريف الأراضي في سعوة-الأطرش.

وجاء في بيان المتابعة أن الاجتماع سيعقد يوم السبت المقبل  في خيمة الاحتجاج في الأطرش في النقب، على ضوء استفحال الاعتقالات واستمرارها بين شبان وشابات النقب، ردا على الاحتجاجات المشروع والطبيعية، لأهلنا الذين هبّوا للدفاع عن أراضيهم”.

وأوضحت المتابعة في بيانها أن الاحتماع سيتداول الخطوات الشعبية على مختلف المستويات من أجل استنهاض الحراك الجماهيري في النقب ومختلف أراضي الـ48 تضامنا مع أهل النقب، ضد الهجمة السلطوية على أراضيهم، والوقوف إلى جانب المعتقلين، حتى إطلاق سراحهم، ووقف عمليات المداهمات لعشرات البيوت الجارية يوميًا في النقب.

وأكد البيان على أن رئيس لجنة المتابعة محمد بركة عمّم الدعوة على اللجان الشعبية في مختلف البلدات في جميع المناطق، لاستنهاض الحراك الشعبي التضامني.

وجاء في رسالة محمد بركة أنه على خلفية الاعتقالات والمحاكمات ومداهمات البيوت في النقب، فإنه يقترح تنظيم وقفات محلية أو مناطقية خلال نهاية الأسبوع الحالي في مختلف الـ48.

وتابعت الرسالة، “الأوضاع قاسية والهجمة شاملة على الإنسان والأرض والبيت في النقب، وتحتاج إلى وقفة عزّ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى