اخباراخبار دولية

مفتي السلطان محمد حسين يجدد فتوى بتحريم صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى

دون الاستناد لأي قواعد أو أدلة شرعية

“مفتي السلطان محمود عباس”.. هو لقب أطلق على مفتي الديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى محمد حسين الذي أطلق فتوى غريبة من نوعها بعد توتر العلاقات بين السلطة الفلسطينية ودولة الامارات ، والتي نصت على تحريم صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى المبارك.

فتوى محمد حسين قوبلت باستغراب كبير من الازهر الشريف حيث أعرب عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، عن اندهاشه للفتوى الصادرة عن مفتي القدس بتحريم صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى، دون الاستناد إلى أي قواعد أو أدلة شرعية، أو نصوص من القرآن والسنة النبوية.

مُصدر الفتاوى المثيرة محمد حسين، محروم من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك بقرار من المرابطين المقدسيين الذين منعوه من دخول المسجد والصلاة فيه حيث هاجمه أبناء المدينة المقدسة لحظة وصوله المسجد الأقصى، بسبب عدم وجوده أثناء اقتحامات المستوطنين وحضوره للمسجد وقت إجراء اللقاءات الصحفية فقط .

وتجمع عدد من الشبان حول محمد حسين لحظة وصوله باحات المسجد الأقصى وطلبوا منه بصوت مرتفع مغادرة المكان على الفور وقالوا له “يا عمي ما بنشوفك غير جاي تعمل لقاءات روح من هون الله يسهل عليك وين بتكون جنابك وقت الاقتحامات”.

محمد حسين وهو خطيب المسجد الأقصى ومفتي الديار الفلسطينية، حيث معروف عنه  في فلسطين المفتي المقرب من الرئيس الفلسطيني ويطلق عليه البعض لقب “مفتي السلطان محمود عباس”.

وكان محمد حسين قد أطلق فتوى غريبة من نوعها بعد توتر العلاقات بين السلطة الفلسطينية ودولة الامارات ، حيث نصت فتواه على تحريم صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى المبارك.

ولقت فتواه في حينها استغراباً كبيراً حيث أعرب عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، عن اندهاشه للفتوى الصادرة عن مفتي القدس بتحريم صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى، دون الاستناد إلى أي قواعد أو أدلة شرعية، أو نصوص من القرآن والسنة النبوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى